يمكن من خلال الرسومات الكركاتيرية والهزلية أن يعمل المعلم على تنمية العديد من الذكاءات لدى الطلبة مثل :
( والمنطقي ،والبصري ،والإيقاعي والإجتماعي، الذكاء اللغوي )
الذكاء المنطقي _ الرياضي :من خلال عرض الرسومات الهزلية أو ما يطلق عليها أيضاَ المتسلسلة بطريقة متسلسلة منطقية.
الذكاء البصري _ المكاني : من خلال تخيل الطالب الشخصيات ووقوع الأحداث التي تربط بها .
الذكاء الإيقاعي : إذا صاحب عرض الرسومات الهزلية والكاركاتورية إيقاع معين حتى يعطي للرسم بعداَ خيالياَ لدى الطالب.
الذكاء الإجتماعي : عندما يقوم الطلبة بإعداد الرسومات الهزلية والكاريكاتورية بشكل جماعي.
الذكاء اللغوي :إذا طلب المعلم من الطلبة إعداد رسم هزلي أو كاركاتوري حول موضوع علمي معين.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق