يمكن استخدام هذه الاستراتيجية الرائعة في الكثير من الأفكار والتي يمكن ان يتعاون المعلم والطالب في تنفيذها كالتالي :
· يمكن للمعلم ان يخطط للفكرة ويرسم رسم مبسط لها ويطلب من الطالب الذي لديه موهبة في فن الكركاتير ان يرسم الفكرة ...
· يعرض المعلم الرسومات مباشرة للطالب وويوضح الأفكار بإستخدام هذه الإستراتيجية من خلال الحوار والمناقشة او عن طريق العصف الذهني والأستقصاء .
· او عمل مسح ضوئي للرسومات ومن ثم تعرض عن طريق الحاسب الآلي و جهاز العرض ومن خلالها يتم توضيح أفكار الدرس .
· يمكن ان تستخدم الرسومات أيضا من خلال عرضها في لوحات الإعلانات في المدرسة إذا كانت تحمل معلومات إثرائية أو توجيه لسلوك معين أو لتوجيه لخطأ شائع لدى الطلاب. ،حيث أنها تشد انتباه الطلاب كثيراَ وتثير اهتمامهم لمعرفة المقصود بالرسم الكركاتيري.
· يمكن إستخدام فن الكركاتير لما يلي :
v لتوضيح مفهوم فيزيائي .
v لتوضيح خطأ شائع لدى الطلبة .
v لتوضيح فكرة .
v لشرح موضوع متكامل .
v في الإرشادات وللتنبيه للسلوكيات الخاطئة .
v لتسهيل بعض المواضيع الصعبة.
v لعرض المسائل بشكل مشوق للطالب .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق